زاوية رؤية شاشات LED

Back to Blog
زاوية رؤية شاشات LED

زاوية رؤية شاشات LED

المحتويات

تعد شاشات LED بمثابة وليمة كبيرة للعيون إذا كانت الصورة المعروضة على الشاشة من أفضل جودة. ربما لاحظت أنه يمكنك مشاهدة الصورة بشكل جيد عندما تشاهدها من الأمام ولكن عندما تشاهد التلفزيون من الجانب ، قد تظهر الصورة سلبية. يحدث هذا بسبب زاوية رؤية شاشات LED الخاصة بك.

في هذه المقالة ، سنشرح ما هي زاوية رؤية شاشات LED ، ولماذا هي مهمة لشاشات LED وكيف يمكنك اختيار زاوية رؤية شاشات LED الخاصة بك.

زوايا المشاهدة هي الزوايا التي يمكن من خلالها عرض الصورة أو المحتوى المعروض على الشاشة بشكل صحيح. لشرح ذلك بكلمات أبسط ، إنه موضع شاشة العرض التي يمكن للمشاهدين من خلالها مشاهدة الصورة بأفضل شكل. يسمح تقليل زاوية المشاهدة فقط بمشاهدة الصورة ذات الجودة المناسبة أمام الشاشة.

حجم شاشة العرض LED ونوع المصابيح المستخدمة في الشاشة له تأثير كبير على زاوية عرض شاشتك. خاصة للاستخدام التجاري والمهني ، يجب أن تفكر دائمًا في زاوية عرض شاشة العرض LED الخاصة بك للتأكد من أن الجمهور يمكنه مشاهدة الشاشة بشكل صحيح اعتمادًا على موضعهم. لهذا السبب ، قبل الحصول على شاشة LED ، يجب أن تعرف أين ستضعها. ضع في اعتبارك موضع شاشة العرض LED ، ومن حيث سيشاهدها الجمهور وما الحجم الذي تحتاجه.

بالنسبة للأحداث والتطبيقات التي تتطلب شاشات LED ذات زوايا رؤية عالية ، يجب عليك دائمًا اختيار شاشات LED بزوايا رؤية كاملة أو زوايا مشاهدة كبيرة. قد تحتاج شاشات LED الخارجية للإعلان إلى زوايا رؤية أوسع نظرًا لأن مناظير الرؤية الواسعة مهمة في مثل هذه الحالات. الشيء نفسه ينطبق عندما يكون لديك صالة تلفزيون كبيرة ولديك المزيد من مشاهدي التلفزيون.

زوايا المشاهدة لها تأثير كبير على نوع الصورة التي ستشاهدها على شاشتك. تعتمد جودة الصورة التي تراها على الشاشة على المسافة التي تقف عندها والاتجاه الذي تشاهدها منه والزاوية التي تشاهدها منها. يتم قياس زوايا عرض الشاشات رأسياً وأفقياً لمعرفة نطاق الزوايا التي يمكن عرضها على الشاشة دون رؤية صورة سلبية.

إذا قمت بعرض الصورة من زاوية أوسع من زاوية عرض الشاشة ، فلن تتمكن من تجربة أفضل المرئيات. من المفترض أن يتم عرض شاشات LED من قبل الجمهور وأن توفر للجمهور تجربة مشاهدة جيدة. إذا لم يتمكن الجمهور من مشاهدة الصورة المعروضة على الشاشة بشكل صحيح ، فلا فائدة من شاشات LED. لهذا السبب ، من المهم التأكد من أن شاشة LED لها زاوية عرض مناسبة لاستخدام وموقع شاشة LED.

قبل الحصول على شاشة LED ، يجب أن تفكر دائمًا في موقع شاشة العرض LED والغرض منها لضمان تمتع جميع الجمهور بأفضل عرض للمحتوى المعروض على الشاشة.

بالنسبة لأجهزة التلفزيون المنزلية ، تكون أفضل زاوية مشاهدة من 0 إلى 15 درجة. زاوية المشاهدة هذه تجعل تجربة مشاهدة التلفزيون أكثر راحة. من خلال زاوية المشاهدة هذه ، يمكنك مشاهدة التلفزيون بشكل مريح والحصول على أفضل تجربة بصرية. وهذا أيضًا هو سبب عدم الراحة عند الجلوس أمام السينما لأن زاوية المشاهدة غير مناسبة.

ومع ذلك ، هذا هو الحال فقط عندما تشاهد التلفزيون في الصالة على الأريكة. إذا كنت تقوم بتثبيت التلفزيون في غرفة نومك وستشاهده وأنت مستلقٍ على سريرك ، فسيتعين عليك تثبيته في مكان أعلى. يجب عليك تثبيته على 100 سم. يوصى بتثبيته بمنحدر من 95 إلى 100 درجة.

بالنسبة لمصابيح LED الإعلانية الخارجية ، يفضل استخدام زاوية أوسع. قبل تثبيت أي شاشة LED ، يجب عليك دائمًا مراعاة جميع جوانبها المختلفة والتأكد من الشعور بالمشاهدة من زوايا مختلفة للتأكد من إمكانية عرض شاشة LED بشكل مريح من المكان الذي تريد مشاهدتها منه. يتيح ذلك للجمهور الحصول على أفضل تجربة مشاهدة عند عرض المحتوى.

قبل أن تستثمر في شاشة LED، استخدم قطعة من الورق المقوى بحجم LED الذي تريد شراءه وحاول اعتباره شاشة عرض. أيضًا، تعمل كفاءة شاشة LED على تحسين التباين، لذا اضبط المستقطب من 98٪ إلى 99.9٪. مع الإضاءة الخلفية، يعمل المستقطب الانتقالي بشكل أفضل ومع الإضاءة المحيطة، يعمل المستقطب العاكس بشكل أفضل.

يجب عليك دائمًا استخدام طبقة توجيه عالية الجودة على شاشتك. ستساعدك ألياف فرك عالية الجودة ومعدات فرك وبوليميد عالي الجودة. يجب عليك أيضًا اختبار أوضاع العرض المختلفة على شاشتك. للحصول على ترتيب جلوس واسع، يجب أن تفكر في الحصول على لوحة IPS أو OLED. ومع ذلك، إذا كنت تمتلك بالفعل لوحة VA فعليك أن تحاول الجلوس بعيدًا عندما لا تبدو الصورة مرضية.

تعمل بعض اللوحات بشكل أفضل من حيث زاوية الرؤية مقارنة باللوحات الأخرى. لهذا السبب، اختر الشخص الذي تعتقد أنه يناسبك بشكل أفضل. يجب عليك أيضًا استشارة مزود العرض الرئيسي الخاص بك حيث سيتمكنون من إرشادك بشكل أفضل بخبراتهم ولن تضطر إلى مواجهة مخاطر الحصول على منتج غير مُرضٍ.

مثل زاوية المشاهدة، تلعب مسافة المشاهدة أيضًا دورًا كبيرًا في نوع الصورة التي تشاهدها اعتمادًا على المكان الذي تشاهدها منه. هذا هو السبب في أنه من المهم للغاية تقدير مسافة المشاهدة خاصة عند تثبيت شاشة LED خارجية. بالنسبة لشاشات الإعلانات الخارجية، قد ترغب في أن يتمكن جمهورك من عرض المحتوى بغض النظر عن مكانهم.

تسمح الملاعب الصغيرة بصور ذات جودة أفضل في شاشات العرض الداخلية أو التفاعلية. لذلك، في حالة شاشات LED الداخلية، يجب عليك دائمًا اختيار شاشات LEDذات درجة البيكسل الأصغر. ومع ذلك، فإن شاشات العرض LED الخارجية التي يتم تعليقها في منطقة واحدة يمكن أن تفلت من درجات البيكسل العالية. مع انخفاض درجة البيكسل، ستتمكن من الحصول على صورة سلسة وحتى إذا كان الشخص يقف بالقرب من الشاشة، فسيكون قادرًا على تجربة المرئيات عالية الجودة.

من ناحية أخرى، مع ارتفاع درجات البيكسل، إذا كان الشخص يقف بالقرب منها، فستظهر الصورة منقطة. لهذا السبب، تعد درجات البيكسل high pixel مناسبة للمشاهدة من مسافة كبيرة، كما أن النغمات الصغيرة مناسبة للفصل الداخلي بمسافة مشاهدة قريبة.

على الرغم من أن زاوية العرض مهمة أيضًا لشاشات العرض غير التجارية، إلا أنها أكثر أهمية للأغراض التجارية والشركات. على سبيل المثال، في حالة شاشات LED الخارجية للإعلانات، قد ترغب في أن يكون إعلانك مرئيًا لعدد كبير من الأشخاص بغض النظر عن مكان تواجدهم. لهذا السبب، ستختار خيارات مثل شاشات LED ذات الزاوية العريضة وما إلى ذلك للتأكد من أن الأشخاص قادرون على مشاهدة الشاشة حتى لو لم يكونوا يقفون أمام الشاشة مباشرةً.

وبالمثل، في المؤتمرات أو الأحداث الكبيرة ذات الجماهير الكبيرة، يجب أن تكون شاشات LED قادرة على عرض الصورة عالية الجودة حتى لأولئك الذين لا يجلسون أمامها. هذا يجعل زاوية الرؤية مهمة للغاية في مثل هذه الظروف.

ومع ذلك، فإن زوايا المشاهدة مهمة أيضًا عند تثبيت شاشة LED في المنزل. على سبيل المثال، إذا كنت تقوم بتثبيت شاشة عرض LED في غرفة نومك، فسيتعين عليك تثبيتها بشكل مختلف عما لو كنت ستثبته في الصالة الخاصة بك. تسمح لك زوايا المشاهدة الواسعة بمشاهدة الصورة بدقة بغض النظر عن مكان جلوسك.

كما هو مذكور في هذه المقالة، تعد زوايا المشاهدة مهمة للغاية عندما يتعلق الأمر بالاستثمار في شاشة LED. مع شاشات LED، لا تريد المخاطرة بالحصول على منتج لا يناسب احتياجاتك. انتبه إلى الغرض الذي ستستخدمه من أجله، وأين ستثبته وعدد الأشخاص الذين سيشاهدونه. استشر أيضًا مزود شاشة العرض LED الخاص بك حيث سيتمكنون من إرشادك بشكل أفضل بخبراتهم.

تجول حول الشاشة. تسمح لك زوايا المشاهدة الضيقة فقط بمشاهدة الصورة بدقة من الأمام. من ناحية أخرى، مع زوايا مشاهدة واسعة، يمكنك مشاهدة الصورة بدقة من زوايا متعددة. إذا كنت تحصل على العرض لنفسك فقط، فقد تكون زوايا المشاهدة الضيقة كافية ولكن مع ترتيب جلوس أوسع للجمهور، قد تحتاج إلى زوايا مشاهدة أوسع.

Share this post

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

13 − 11 =

Back to Blog